افتتاح معهد جديد لتكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بتطوان
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

افتتاح معهد جديد لتكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بتطوان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، عن فتح معهدين جديدين لتكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بتطوان والسمارة برسم الموسم الدراسي 2022-2023.

وأفاد بلاغ لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أن هذا الأمر يأتي في إطار الاستجابة لتزايد الطلب على معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية، التابعة للوزارة.

وحسب المصدر ذاته، فقد أشارت فاطمة الزهراء المنصوري، بهذه المناسبة، إلى أن “الوزارة ستواصل مجهوداتها من أجل دعم هذا التكوين وتأطيره، بهدف المساهمة في تأهيل الشباب المغربي والاستجابة للطلب الكبير والمتزايد على المهنيين والأطر التقنية المختصة في ميداني التعمير والهندسة المعمارية”.

كما أبرزت الوزيرة أن ” هذه المبادرة تندرج في إطار مجهودات الوزارة الرامية إلى تنفيذ التعليمات الملكية السامية وتنزيل توجيهات النموذج التنموي الجديد الذي ينص على ضرورة العمل على تمكين الشباب المغاربة من سبل امتلاك الكفاءات العالية وتحسين آفاق اندماجهم في سوق الشغل”.

ولفت البلاغ إلى أن الوزارة ستواصل أيضا تعزيز عرضها في مجال تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية.

يذكر بأن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نظمت، يوم الأحد 25 شتنبر 2022، مباريات جهوية لولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية الأربع المتواجدة بمكناس، ووجدة، وتطوان والسمارة، برسم الموسم الدراسي 2022-2023 ، حيث تم استدعاء 3487 مرشحة ومرشح.

وخلص البلاغ إلى أن التكوين في معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية يستغرق سنتين يحصل بعدها الطالب على دبلوم تقني متخصص في التعمير والهندسة المعمارية والهندسة المدنية والبناء.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار