بعدد قياسي من التحاليل.. حالات الإصابة الجديدة تتجاوز حالات الشفاء خلال 24 ساعة
ads980-250 after header


الإشهار 2

بعدد قياسي من التحاليل.. حالات الإصابة الجديدة تتجاوز حالات الشفاء خلال 24 ساعة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تمكنت منظومة الرصد الوبائي بالمغرب، اليوم الجمعة، من إكتشاف 121 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المتسبب في مرض كوفيد 19، ليصل مجموع الإصابات إلى 7332 حالة مؤكدة.

وجاءت هذه الأرقام خلال المؤتمر اليومي الذي يستعرض آخر مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب في الأربع والعشرين ساعة الماضية، والتي تحين عند الساعة الرابعة من مساء كل يوم.

وبهذا الصدد، أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن عدد حالات الوفاة ارتفع الى 197، وذلك بعد تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس.

أما بخصوص عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، فذكر المسؤول بوزارة الصحة، أن مجموع المتعافين من الفيروس، أصبح 4377 إثر تسجيل 97 حالة شفاء خلال نفس الفترة.

وفي نفس السياق، أشار اليوبي الى أن عدد الحالات المستبعدة، قد بلغ 116 ألف و 70 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، أوائل مارس الماضي، وذلك بعد تأكيد تحاليل المخبرية سلبية العينات المعالجة من طرفها، والتي بلغ عددها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 10284 تحليلة.

ولم يفت الوزارة، الإشارة الى ضرورة التزام المواطنات والمواطنين بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار