بعد 10 أيام من إطلاق “مرحبا”.. عبور 20 آلف مسافر و9 آلاف عربة عبر ميناء طنجة ميد
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

بعد 10 أيام من إطلاق “مرحبا”.. عبور 20 آلف مسافر و9 آلاف عربة عبر ميناء طنجة ميد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بلغ عدد المسافرين الذين وصلوا إلى المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط، إلى حدود اليوم الأربعاء، حوالي 20 ألف راكب، وذلك بعد مرور 10 أيام على اعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية “مرحبا 2022”.

ووفق مصادر مطلعة، فقد مرت حوالي 9 آلاف عربة عبر أرصفة الميناء، أغلبهم قادمين من الموانئ الإسبانية القريبة، ونسبة قليلة قادمة من كل من فرنسا وإيطاليا.

ومن المرتقب أن يستقبل ميناءا طنجة، ازيد من 50 الف مسافر يوميا، خلال فترة ذروة العبور في إطار عملية “مرحبا 2022″، وفق ما أفاد به وزير النقل واللوجستيك؛ محمد عبد الجليل، خلال مشاركته في ندوة “مغاربة العالم: تعبئة جماعية لتسهيل عملية العبور”، التي نظمها مجلس المستشارين مؤخرا.

وسيوفر الخط البحري الرئيسي طنجة المتوسط – الجزيرة الخضراء، 45 رحلة يومية بسعة إجمالية تفوق 40 ألف مسافر، و10 آلاف سيارة، أما في ما يخص الخط الرابط بين مينائي طنجة المدينة وطريفة، فقد تمت تعبئة 4 سفن سريعة ستؤمن حوالي 24 رحلة يومية بطاقة استيعابية تفوق 14 ألف مسافر، و2500 سيارة.

وكانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، قد أعلنت عن إطلاق عملية “مرحبا 2022” المخصصة لاستقبال الماغربة المقيمين بالخارج ابتداء من 5 يونيو الماضي.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أن نسخة هذه السنة تتميز فضلا عن فتح مراكز للاستقبال بكل من المغرب وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، بافتتاح مواقع استقبال جديدة في المغرب لمواكبة عودة أفراد الجالية الذين من المتوقع أن يكون حضورهم مهما هذه السنة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار