تجاوزات ممتهني حراسة السيارات تثير شكاوي المواطنين بشوارع طنجة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تجاوزات ممتهني حراسة السيارات تثير شكاوي المواطنين بشوارع طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تثير سلوكات حراس السيارات بشوارع مدينة طنجة، مواقف غاضبة في أوساط المواطنين، الذين يشتكون من العديد من التجاوزات المرتبطة بشكل أساسي بأسعار الركن في شوارع وأزقة المدينة.

ويشتكي الطنجاويون من تأدية رسوم غير قانونية لفائدة بعض الحراس الذين يسيطرون على مرائب المدينة، دون أن تتوفر على علامات تشوير واضحة في كثير من الأحيان، إلى جانب مطالبة السائقين بدفع مقابل مادي على ركن السيارات في الأماكن العمومية.

وتشير شكاوي المواطنين من أصحاب السيارات الخاصة، إلى أن المبالغ التي يطالبهم بها الحراس في العديد من الأماكن العمومية، تصل إلى 5 دراهم، وهو ما يسبب في العديد من الأحيان إلى وقوع مناوشات بين الطرفين.

وفي هذا الإطار، أثار المستشار الجماعي بمجلس جماعة طنجة، الحسين عتيق، ما أسماه بـ” المضايقات التي يتعرض لها أصحاب السيارات من قبل حراس المركبات”، متحدثا إلى أن الأمر يصل إلى درجة تهديد سلامة المواطنين.

وطالب عتيق، السلطات العمومية والمجلس الجماعي، بالتدخل لتنظيم هذا القطاع الذي بات في قبضة كل من هب من الأشخاص الذين يفرضون مشيئتهم على المواطنين في الفضاء العمومي.

تجدر الإشارة، إلى أن القرار الجبائي الذي سبق للمجلس الجماعي لمدينة طنجة، أن صادق عليه خلال دورة سابقة، كان حدد تسعيرة خدمات ركن السيارات في المواقف العمومية، في 3 دراهم للساعة و 3.5 دراهم للساعة بالنسبة للمواقف تحت الأرضية.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار