حلم محمد شكري يتحقق أخيرا.. تغيير أسماء 13 مدرسة بمدينة طنجة بأخرى جديدة
ads980-250 after header


الإشهار 2

حلم محمد شكري يتحقق أخيرا.. تغيير أسماء 13 مدرسة بمدينة طنجة بأخرى جديدة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمدينة طنجة، عن تغيير أسماء 13 مؤسسة تعليمية ابتدائية وإعدادية وثانوية بطنجة، بأخرى حملت العديد من الأسماء الجديدة، من ضمنها الكاتب والصحافي الراحلين، محمد شكري وخالد مشبال.

ووفق بلاغ في الموضوع توصلت “طنجة24” بنسخة منه، فإن ابتدائية أحرارين التابعة لبني مكادة ستحمل اسم ابتدائية محمد شكري، وابتدائية العزيب أبقيو ستحمل إسم الإعلامي خالد مشبال.

وبخصوص المدارس الإحدى عشر الأخرى، فسيتم تغيير اسم الثانوية التأهيلية بوخالف إلى المهدي المنجرة، وابتدائية بني سعيد ببني مكادة إلى طه عبد الرحمن، ومدرسة العوامة إلى مالكة الفاسي، وابتدائية الزياتين إلى الفراهدي، وابتدائية عزيب الحاج قدور إلى حليمة السعدية، وابتدائية المغاير إلى ثريا السقاط، وإعدادية الزياتن إلى أنوال، وابتدائية يعقوب المنصور 2 إلى محمد الحداد.

كما سيتم تغير إسم مجموعة مدارس الخرب إلى الإمام الشاطبي، وإعدادية مغوغة الصغيرة إلى عمر الخيام، ومجموعة مدارس اكزناية إلى عبد الحميد احساين.

وتجدر الإشارة إلى أن الكاتب العالمي الراحل محمد شكري الذي قضى معظم حياته في طنجة، كان يحلم قبل رحيله أن تحمل مؤسسة تعليمية في طنجة إسمه.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار