طنجة تنفرد بحالات الإصابة الجديدة والمديرية تعلن رسميا تطوان مدينة بدون كورونا
ads980-250 after header


الإشهار 2

طنجة تنفرد بحالات الإصابة الجديدة والمديرية تعلن رسميا تطوان مدينة بدون كورونا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تم اليوم بشكل رسمي إعلان تطوان، مدينة خالية من فيروس كورونا، في الوقت الذي ما زلت بعض المدن الأخرى تكافح من أجل القضاء عليه.

وأظهرت بيانات الحالة الوبائية بجهة الشمال، خلال الفترة من عصر امس الخميس حتى عصر اليوم الجمعة، ارتفاع إجمالي حالات “كوفيد-19″؛ على مستوى الجهة الى 999 حالة؛ اثر تسجيل 16 حالة جديدة؛ كلها بمدينة طنجة.

وحسب نفس المصدر؛ فإن عدد التحاليل المخبرية التي تم على إثرها تأكيد الحالات المسجلة؛ بلغ خلال نفس الفترة؛ ما إجماله 788 فحص مخبري.

عدد حالات التعافي سجل زيادة 9 حالات جديدة، واحدة منهم بطنجة وإثنتان في العرائش؛ وأربع حالات في تطوان، وحالتين بالحسيمة ليرتفع مجموع حالات الشفاء الى 559 حالة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما استقر مجموع الوفيات في 34 حالة؛ بعد عدم تسجيل اي حالة وفاة جديدة لبيقى المجموع في طنجة 25 حالة؛  7 حالات وفاة بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

بهذا ينحصر عدد الحالات المرضية التي ما تزال في إطار التكفل الصحي، في 358 بطنجة، و46 بالعرائش، و02 في الحسيمة، فيما تخلو الأقاليم الخمسة الأخرى من أية حالات مرضية.

وأعلنت وزارة الصحة في الحصيلة الوبائية اليومية أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات بنسبة 13.63 في المائة، بعد جهات الدار البيضاء سطات (31.78 في المائة) ومراكش-آسفي (17.87 في المائة).


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار