غابات ضواحي طنجة تكتوي بحرائق مجهولة الأسباب تفقدها مساحات شاسعة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

غابات ضواحي طنجة تكتوي بحرائق مجهولة الأسباب تفقدها مساحات شاسعة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تخوض فرق متخصصة في إخماد حرائق الغابات، منذ عصر اليوم الاثنين، جهودا حثيثة لتطويق حريق اتى على مساحة قدرت بازيد من 10 هكتارات غابوية بجماعة تاغرامت بإقليم فحص أنجرة، وهي حصيلة تنضاف الى 3 هكتارات غابوية اخرى دمرها حريق آخر بجماعة اجزناية بعمالة طنجة اصيلة.

وعاينت جريدة طنجة 24 الالكترونية، حالة استنفار كبيرة في اوساط أجهزة الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، التي هرعت إلى منطقة الحريق قرب مدشر تاغرامت، لإخماد ألسنة اللهب التي لم يعرف سبب اندلاعها الذي تزامن مع هبوب رياح الشرقي التي تشهدها المنطقة منذ ساعات الصباح الاولى.

ورغم التدخل السريع الذي نفذته فرق الإطفاء المذكورة، إلا ان ألسنة النيران امتدت على مساحة واسعة قدرت بأكثر من 10 هكتارات، وتعالت معها سحب الدخان في أجواء عدد من مناطق إقليم فحص أنجرة الذي يحتضن ميناء طنجة المتوسط ومنصات صناعية ولوجستيكية عملاقة.

وتواجه فرق التدخل، صعوبات عديدة ناجمة عن  وعورة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال ،خاصة منها الاشجار الصنوبرية والاعشاب الثانوية. في وقت تساهم فيه الرياح بشكل كبير في توسيع نطاق النيران.

ويأتي هذا الحريق الغابوي وهو الثاني الذي يضرب منطقة الشمال الغربي للمملكة، بعد ساعات من اخماد فرق الاطفاء  لحريق آخر شب في مساحة غابوية بالضاحية الجنوبية لمدينة طنجة.

وتسبب هذا الحريق الذي اندلع في منطقة مجاورة للمركب الحضري “ابن بطوطة”، في تدمير ما يناهز ثلاث هكتارات غابوية على مستوى جماعة اكزناية بعمالة طنجة أصيلة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا