مجلس إقليم شفشاون يصادق على الاتفاقيات تهم محو الأمية والثقافة والكهربة
ads980-250 after header


الإشهار 2

مجلس إقليم شفشاون يصادق على الاتفاقيات تهم محو الأمية والثقافة والكهربة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صادق مجلس إقليم شفشاون، خلال انعقاد الدورة العادية لشهر يناير يوم الاثنين الماضي، على سلسلة من مشاريع اتفاقيات الشراكة والتعاون تهم قطاعات محور الأمية والثقافة وكهربة العالم القروي.

وتميزت الدورة بالمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم شفشاون والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من أجل بلورة وتنفيذ مخطط إقليمي لمحو الأمية.

كما وافق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم شفشاون والجماعة الترابية لباب تازة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تهم كهربة عدة تجمعات سكنية بالجماعة (البراري، عين تمالوشت، البغال)، كما أقر المجلس بالإجماع مشروع اقتناء وسائل التنقل لفائدة سرية الدرك الملكي بشفشاون.

من جهة أخرى، صادق المجلس الاقليمي على اتفاقية شراكة مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ومجلس مهرجان شفشاون للمنتدى الصوفي العالمي، لتنظيم الملتقى الدولي الثاني للتصوف السني المقرر تنظيمه بين 2 و 5 أبريل المقبل بمدينة شفشاون.

كما عرفت هذه الدورة، التي حضرها عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، وترأسها رئيس المجلس الاقليمي، عبدالرحيم بوعزة، المصادقة على تحويل اعتمادات بالجزء الأول من ميزانية إقليم شفشاون برسم سنة 2020.

في كلمة بالمناسبة، أبرز السيد علمي ودان أن شفشاون ستحتضن هذه السنة منتدى التصوف العالمي الذي يروم تطوير السياحة الصوفية بالإقليم والجهة، مضيفا أن جمعية مهرجان شفشاون للمنتدى الصوفي العالمي ستشرف على تنظيم النسخة الثانية من المنتدى التي ستشمل أيضا مسابقة وطنية في الشعر لمدح الرسول (ص) ومسابقة إقليمية لتجويد القرآن الكريم لفائدة الأطفال.

وفي ختام الاجتماع، تم التصويت على اختيار خمسة ممثلين عن مجلس إقليم شفشاون، ثلاثة لتمثل الإقليم بمجلس الحوض المائي للوكوس واثنان بمجلس الحوض المائي لسبو.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار