مداهمة منزلين بطنجة يفضيان لتوقيف 27 مهاجرا غير نظامي
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

مداهمة منزلين بطنجة يفضيان لتوقيف 27 مهاجرا غير نظامي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة؛ اليوم الاثنين؛ 27 مهاجرا غير نظامي؛ خلال تدخل أسفر  عن إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة؛ هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

وقال مصدر أمني؛ أنه تم ضبط المشتبه فيهم؛ وضمنهم طفلة قاصر؛  بداخل منزلين في طور البناء بحي “البرانص” بطنجة، وهم في حالة تلبس بالتحضير لعملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.

وحسب نفس المصدر؛ فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على قارب مطاطي ومضخة للهواء وسترة للنجاة.

وقد تم الاحتفاظ بهؤلاء المهاجرين غير النظاميين بمركز للرعاية الاجتماعية، في انتظار إخضاعهم للإجراءات القانونية، فيما فتحت مصالح الشرطة بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة لتحديد جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وتعتبر هذه العملية التي جرت بتنسيق مع مصالح السلطات المحلية؛ الثانية من نوعها خلال 24 ساعة؛ حيث تمكنت المصالح الأمنية من توقيف 39 مهاجرا غير نظامي؛ بعد ضبطهم على مستوى الشريط الساحلي لمدينة طنجة.

وتمكنت مصالح الأمن الوطني؛ خلال سنة 2022؛ من توقيف 32 ألفا و733 مرشحاً للهجرة غير النظامية؛ من بينهم 28 ألفا و146 من جنسيات أجنبية مختلفة بما يعادل 85 بالمائة من إجمالي الموقوفين.

كما تم؛ خلال نفس السنة؛ تفكيك 92 شبكة إجرامية وتوقيف 566 منظما ووسيطا للهجرة، بنسبة زيادة فاقت 36 بالمائة مقارنة مع سنة 2021، التي عرفت توقيف 415 منظماً للهجرة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار