هكذا يخطط المغرب لإحداث “كوسطا ديل صول” بمنطقته الشمالية وتهميش سبتة ومليلية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

هكذا يخطط المغرب لإحداث “كوسطا ديل صول” بمنطقته الشمالية وتهميش سبتة ومليلية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قالت صحيفة اسبانية؛ ان المغرب يخطط لتهميش مدينتي سبتة ومليلية سياحيا؛ عبر مجموعة من المشاريع الرامية إلى جعل منطقة شمال المملكة؛ إلى منطقة شبيهة بـ”كوستا ديل صول” في جنوب اسبانيا.

وقالت صحيفة “إل اسبانيول” الواسعة الانتشار؛ ان المعطيات المتوفرة تشير الى نية المغرب تحويل منطقته الشمالية الممتدة على شريط ساحلي يقدر بـ400 كيلومتر؛ بين سبتة ومليلية الى ما يشبه “ريفيرا” الجنوب الاسباني المعروفة بـ”كوسطا ديل صول”.

ومن شأن هذا التوجه؛ بحسب المصدر الاعلامي الاسباني؛ أن يسحب بساط الجاذبية السياحية من مدينتي سبتة ومليلية وكذا عدد من مدن الجنوب الاسباني؛ التي تستقطب الآلاف من السياح على مدار السنة.

وفي هذا الصدد؛ استعرضت الصحيفة الإسبانية؛ جملة من المشاريع التي قالت انها غيرت وجه منطقة الشمال المغربي؛ على غرار تأهيل عدة وجهات سياحية التي باتت تتوفر على فضاءات جذابة تغري أعداد متزايدة من السياح؛ متحدثة في هذا الإطار؛ عن مشروع تهيئة بحيرة “مارتشيكا” في الناظور؛ التي ستجعل من المنطقة بمثابة “ماربية” ثانية على الساحل المغربي.

وترى ذات الصحيفة الاسبانية؛ ان هذه المشاريع؛ تبرز العناية الخاصة التي أولاها ملك البلاد محمد السادس؛ منذ توليه عرش المملكة سنة 1999؛ لمنطقة شمال المغرب؛ التي عانت من التهميش الكبير في عهد الملك الراحل؛ الحسن الثاني.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار