البحرية الملكية تمد طوق النجاة لـ 105 مهاجرين في سواحل المتوسط
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

البحرية الملكية تمد طوق النجاة لـ 105 مهاجرين في سواحل المتوسط

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أنقذت البحرية الملكية، 105 مرشحين للهجرة غير النظامية، خلال محاولتهم بلوغ الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق.

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن مصدر عسكريا أفاد بأن هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية، الذين تم إنقاذهم خلال الفترة من 17 إلى 20 يونيو 2022، ينحدر معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء.

وذكر المصدر، أن هذا المجموع من المهاجرين، يضم 20 امراة و 11 طفلا، كانوا يواجهون وضعية صعبة على متن قوارب تقليدية الصنع ودراجات مائية (جيت سكي) وقوارب للتجديف.

وأوضح المصدر ذاته أن المرشحين الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم إلى أقرب موانئ المملكة وتسليمهم للدرك الملكي للقيام بالمساطر الجاري بها العمل.

وتشير بيانات صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن المصالح الأمنية المغربية، أوقفت خلال العام 2021، ما مجموعه 12 ألف شخص مرشحين للهجرة غير النظامية وفككت 150 شبكة تنشط في هذا المجال.

لكن هذه الحصيلة لا تشمل المهاجرين الذين يعترضهم خفر السواحل في طريقهم نحو جنوب إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط، أو جزر الكناري عبر المحيط الأطلسي.

وبحسب أرقام وزارة الداخلية الإسبانية، وصل 37 ألفاً و385 مهاجراً عبر البحر إلى إسبانيا منذ مطلع العام وحتى منتصف دجنبر الماضي، قسم كبير منهم انطلاقاً من المغرب، الأمر الذي يمثل انخفاضاً طفيفاً مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار